الثلاثاء، 23 يونيو 2009

ما بعد الإمتحانات !

جم شغلة قاعدة تحوس في بالي..



أولا..


الحمد لله الذي أتم علينا إنهاء فترة الإمتحانات ونحن بوافر صحتنا وعافيتنا :")..



***********



وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَى بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ فَذُو دُعَاءٍ عَرِيضٍ"



ربما يلاحظ أكثرنا في نفسه هذا الموضوع خلال فترة الإمتحانات ..


على الرغم من لذة التذلل والخشوع لله سبحانه ..

إلا أننا ننساها بسرعة وننجرف مع ملهيات الدنيا فور ظهور الفرج!!


"اللهم لا تقطع حبل رجائنا واتصالنا بك.."



********





قال يحيى ابن معاذ:


لست أبكي على نفسي إن ماتت ..


إنما أبكي على الجنة إن فاتت !


فيه أكبر ؟





********

موقف:

وحدة حبت تشرح صدرها بآيات من ذكر الله .. ففتحت القرآن

تمر الأخت أو الصديقة مو مصدقة .. تقولها ترى إحنا مو برمضان ؟! شالديانة اللي نازلة عليج؟

** موقف صغير بس إذا فكرنا فيه من زاوية ثانية وهي مدى نسبة هؤلاء الناس الذين

لا يملكون إلا التحبيط وربما الإستهزاء بمن يفعل الطاعة!

******

إذا كنت قدوة = العين عليك

وكل شي محسوب عليك بالميللي

******

"واااي .. حرر .. غبار.. موصج.. مأسااااة"

على الرغم من شدة حرارة الجو هذه الأيام و اكتساح الغبار في أرجاء مناطقنا .. إلا أننا يجب أن نذكر أنفسنا

ومن هم حولنا بنعمة الأمان التي من الله بها علينا..

هذا بالإضافة إلي حماية الله أرضنا من الحرائق والزلازل والبراكين..

مجرد ما أتذكر هالشغلات أقول الحمد لله ..

لأن التحلطم ما وراه إلا النكد.. فحلو نكون هذه الصورة الإيجابية:)

*********

كلمات عجبتني لوحدة من رفيجاتي كاتبتها

Sin is not hurtful because it is forbidden, but it is forbidden because it is hurtful”“ rawaa

"السيئة ليست مؤلمة لأنها محرمة، بل هي محرمة لأنها مؤلمة"

******


يومين وأغادر البلاد بإذن الله على أمل أن ألقاكم على خير إن شاء الله ..

الله يقر عيوننا وعيون كل شخص غايب بأهله..

ما يندرى عن مزاج الكتابة هناك :)


هناك 25 تعليقًا:

العين يقول...

درر ما شاء الله

و مبروك على بداية العطلة :)

تروحين و تردين بالسلامة

غير معرف يقول...

رائعه تبارك الرحمن

الله يثبتنا على طاعته "اللهم أميييييين"

اسئل الله لي ولج وللجميع الثبات

أهنيج على صديقتج المبدعه الصراحه حكيمـــه, الله يثبتها بعقلها ويزيدها من فضله وعلمه ,
الله يخليكم حق بعض ويطول لكم بعمر هالصداقه ويجمعكم على خير

تروحين وتردين بالسلامه

أسجل حضوري وإعجابي بالمدونة

بلقيس ..

Manal يقول...

الغالية مستعدة

مساكِ مسك وعود
:)

المثل يقول ارضاءالناس غاية لا تدرك

فلا تبالين بمن هم دائمو التحلطم
:)

وبالنسبة للحر والغبار
الحمد لله انكم مسافري
وان شاء الله ترجعون بالسلامة

واذا في مجال زورونا

حياكم
:)

someone_q8 يقول...

السلام عليكم

اذا سمعتي اي كلمة فيها تحبط خلي اللي يتكلم بروحه و شوفي الدنيا بإيجابية لان الله سبحانه ما يظلم عبده حتى بالاحوال الجوية , ولا كأن هالحر والغبار يتكررون كل سنة وكل سنة يتحلطمون اتقولين منولدين وعايشين بميلان ولا سالزبورغ

بو سعد يقول...

يزاج الله خير على هالبوست اللي يفتح نفس الواحد من الصبح

مستعدة يقول...

العين:

أخاف ليش إنذكر إسم العين بالبوست
P:?

الله يسلمج يزاج الله خيـــر:)


********

بلقيس:

مرورج الأروع يزاج الله خير:)
ما قصرتي على هذالدعوات الطيبة اللهم آمين أجمعين يارب..

حياج الله .. وأسعدني مرورج ^_^..




*******


منال:


وانتي الصاجة.. بس أعتقد إن هالفئة بالذات تسووي هالشي لأنها مو قادرة تسوي العمل اللي غيرها قاعد يحاول يسويه..

شدراج إني بروح أمريكا :)

الله يسلمج يزاج الله خير..
حياج الله ^_^


**********


someone:
صح لسانك.. والأروع إن نغير هالتصرف اللي الناس تعودت عليه..
جزاك الله خير..


*********

بوسعد:

حياك الله .. يزاك الله خير على هالكلام الطيب..
الله يعييننا نعمل فيه..

iCoNzZz يقول...

خووش كلام والله هالبلوق يشرح الصدر :)
آنا من خلال تجربتي بامتحانات الفاينال كان فيني عوار بأسناني وماقدرت ادرس
تخيلي ما درست ولا امتحان ماغير أجابل الورقة وأخزها .
كنت أقرى القرآن ..
وحزة الامتحانات من اقعد على الورقة الاجابات تنهمر عليّ مثل المطر
الحمدلله :)
تخرجت بنسبة عالية ..

Manal يقول...

منو قال امريكا
:)

انا اقول بريطانيا
:)

عليج بالعافية وين ما تكونين
:)

Safeed يقول...

لأن الشدة تجعل الإنسان ينعزل عن كل المؤثرات حوله فلا يبقى إلا هو و صوت الفطرة السليمة به ، لذلك يكون دعاؤه خاشعا .. و بمجرد ان تنتهي الشدة يبدأ اختلاطه مجددًا مع ما حوله فيفقد شيئا شيئا تلك الحالة الروحانية..

من السهل أن تصل لها ، و لكن من الصعب المحافظة عليها ..

نسأل الله السلامة.

..

تروحون و ترجعون بالسلامة إن شاء الله.

مستعدة يقول...

iconz:

يزاج الله خيـر ما قصرتي.. سؤال أنا أعرفج p;?

سبحان الله ..هذا من فضل ربي :) فتوحات الله تنهمر علينا متى ما صار الإستسلام الكلي له .. الحمد لله
أسعدني مرورج:)



منال:
بكيفي قررت إنج بأمريكا p;

الله يعافيج يالحبيبة ما تقصرين..






سفيد:

إضافة رائعة ما شاء الله.. بارك الله فيك ونفع بك..

المنبر الكويتي يقول...

بعد الامتحانات نتذكر بيت الشعر ..

صلى المصلي لأمر كان يطلبه ..
فلما انقضى لا صلى ولا صاما

اللهم انا نعوذ بك من الحور بعد الكور ,,


صيف مليء بالانجازات ان شاء الله :)

وتردين بالسلامه ..

مستعدة يقول...

المنبر الكويتي:

عودا حميدا..

بارك الله لنا جميعا في أوقاتنا وجعل هذه الأيام أيام قرب وعطاء وحياة أفضل..
جزاك الله خير..

the LEADER يقول...

فعلا اذا كان الشخص قدوه ،

كل الانظار عليه ، ويسأل عن تصرفاته ،

بارك الله فيج ،

وتروحين وتردين بالسلامه .

the LEADER يقول...

فعلا اذا كان الشخص قدوه ،

كل الانظار عليه ، ويسأل عن تصرفاته ،

بارك الله فيج ،

وتروحين وتردين بالسلامه .

غير معرف يقول...

Have a fun trip and a safe return, don't be long now.

You will be missed

مستعدة يقول...

the leader:
المشكلة تصير إذا ما أدرك الشخص إن الأنظار عليه وقام يسوي أشياء محرمة مثلا تخلي الناس يسوونها على أساس "فلان سوى"..

جزاك الله خير..






anynmous:
thanks:)

رجل يحمل مشاعر يقول...

تعودين سالمة غانمة :)

اجازه سعيده اتمناها لك

إنسان بسيط يقول...

مبروك عالاجازه
و بالسلامه ان شاء الله
انا واحد ماعندي اجازه يعني قازره بهالجو اللطيف و جميل
الي يمقط الويه من الصبح
:) بالسلامه باذن الله

أبو أسامة يقول...

تروحين وتردين بالسلامة

يبيله بعد الامتحانات استراحة محارب.

مستعدة يقول...

رجل يحمل مشاعر:

شكرا.. الله يسلمك



******

إنسان بسيط:

الله يعينكم إن شاء الله على تحمل الأجواء الساخنة، جربتها الصيف اللي طاف واكتشفت نعمة السفر..
الله يسلمك..جزاك الله خير



*****

أبو أسامة:

الله يسلمك.. إي والله السفر نعمة الحمد لله..

غير معرف يقول...

بالسلامة ان شاء الله ..

تحياتي : )

مستعدة يقول...

قلم:

الله يسلمك.. حياك الله

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أتمنى لك رحلة موفقة وإجازة سعيدةوعودا حميدا بإذن الله...

دعك من أولئك المحبطين الذين يقيسون الدنيا بمعايير المادية والمظاهر الخادعة!

Inspired

مستعدة يقول...

inspired
وعليكم السلام ورحمة الله ..
صدقت :)
شاكرة مرورج الكريم..^_^

The.One يقول...

كلامـج عـدل ..

وخصوصا النقطـة الأولـى دايمـا أفكر فيها
كنـا بقمـة قمـة الخشوع وقـت الامتحانات
ونخاف نخطي خطيئـه عشـان لاتخرب علينـا


ويوم صار الفرج .. نسينـا كل شي سويناه .. للأســف



مشكورة